الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / محافظة x حادثة

18 فبراير 2014
الثلاثاء 06:58 صباحاً كتب :: محرر الضحايا نيوز

اليوم الحكم فى دعوى تطالب بإدراج حركة حماس كمنظمة إرهابية

اليوم.. الحكم فى دعوى تطالب بإدراج حركة حماس كمنظمة إرهابية
إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة
img

تصدر اليوم الثلاثاء، محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الحكم فى الدعوى المطالبة باعتبار حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية.



وكان سمير صبرى المحامى، قد قدم دعوى مستعجلة ضد رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، بطلب الحكم وبصفة مستعجلة باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.

وذكر صبرى فى دعواه، أنه من المعروف للجميع أن حركة حماس نشأت كحركة مقاومة إسلامية فى فلسطين، ولكن تركت كل ذلك وأصبحت منظمة إرهابية، وأدرجتها العديد من الدول ضمن المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أنه من المعلوم ارتباطها بعلاقات وطيدة بالإخوان الإرهابيين، وترجع نشأت العلاقة إلى انتساب حماس إلى الجذور الإخوانية فى فلسطين، وفى بيانها رقم 6 الصادر فى 11 فبراير 1988، أكدت أن حركة المقاومة الإسلامية تعتبر الساعد القوى لجماعة الإخوان.

وتضمن الدعوى، جرائم اقتحام أعضاء جماعة حماس للحدود المصرية عام 2008، واقتحام العناصر للسجون المصرية عام 2011، وتهريب عناصرهم المحتجزة لقضاء عقوبة السجن فى السجون المصرية، وتأكيدات القبائل البدوية بتورط الجماعة فى تفجيرات خطوط الغاز الممتدة بأراضى شبه جزيرة سيناء، وإلقاء القبض على محمد حامد محمود سلامة (فلسطينى الجنسية)، وينتمى للحركة، وبحوزته مولوتوف فى قلب ميدان التحرير، وتورطهم فى استهداف الأماكن العسكرية فى سيناء.  اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات