الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / حوادث المشاهير

05 نوفمبر 2014
الأربعاء 09:40 صباحاً كتب :: محرر الضحايا نيوز

رجعوا التلامذة للقتل تاني

رجعوا التلامذة للقتل تاني
صورة معبرة عن الخبر
img

لم يمر 3 أيام على حادث مصرع 11 من طالبات جامعة سوهاج، إلا وحمل، صباح الأربعاء، كارثة جديدة بتفحم 18 تلميذا وإصابة 18 آخرين بالبحيرة.

 كانت 10 طالبات وسائق لقوا مصرعهم، وأصيب 3 آخرين، في حادث بمحافظة سوهاج، الأحد الماضي، إثر انقلاب سيارة ميكروباص عقب اصطدامها بسيارة نقل على طريق الكوامل، وتم نقلهن لمستشفيات سوهاج العام وسوهاج الجامعي.

 وقرر وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق إيقاف الدراسة بجامعة سوهاج لمدة أربعة أيام، وذلك حدادًا على وفاة 10 طالبات من طالبات جامعة سوهاج، اللاتى لقين مصرعهن، في حادث تصادم على طريق الكوامل أثناء عودتهن من الجامعة.

 والطالبات هن، نجاة عبدالرحمن أحمد، طالبة بكلية التربية، قسم اللغة ألإنجليزية وبسمة أحمد حافظ، مواليد 1989،وتقيم بالبلينا قرية الشيخ مرزوق، وهاجر أنور حسان، مواليد 1991، وتقيم بالبلينا، وأسماء محمود محمد عارف مواليد 1991، وتقيم بالشيخ مرزوق البلينا، وآلاء محمد عبدالرحيم مواليد 1990 وتقيم بجرجا سوهاج. وضمت قائمة المتوفيات كلا من عليا حمدى محمود، مواليد 1991، وتقيم بالمرج محافظة القاهرة ومى عبدالمنعم محمود، مواليد 1992، وتقيم بشطورة طهطا، ووفاء عبدالعال أحمد، مواليد 1987، وتقيم بدائرة قسم أول سوهاج، وصفاء السيد محمد، مواليد 1990، وتقيم بالبلينا في سوهاج، وسارة صلاح محمد، مواليد 1994، وتقيم بطما في سوهاج.

 صباح الأربعاء، وقعت كارثة جديدة بمحافظة البحيرة، بعد اصطدام أتوبيس تابع لجمعية الأورمان محمل بالطلاب، بثلاث سيارات على الطريق الزراعي بالقرب من قرية أنور المفتي بأبوحمص، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارات الأربع، وأسفر عن تفحم جثة 18 تلميذًا، وإصابة 18 آخرين.

 وكلف الرئيس السيسي، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بالتوجه مباشرة لمكان حادث تفحم تلاميذ البحيرة، للمتابعة الفورية.

 كما أمر السيسي، بإرسال طائرة إخلاء طبي لموقع حادث تفحم تلاميذ البحيرة، الذي أسفر عن تفحم 16 تلميذًا، وإصابة 17 آخرين.

 وشهدت المدارس المصرية، 7 حالات وفاة منذ بدء العام الدراسي، حوادث متفرقة، جراء الإهمال في مراجعة إجراءات السلامة، في الوقت الذي تبرر فيه وزارة التربية والتعليم وقوع ذلك بـ«تعدد مسؤولياتها» وأن تغيير ما يحدث في المدارس يستغرق وقتا طويلا، وتظهر نتائجه بالتدريج.

 لقي بيتر مجدي نسيم، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة أحمد بهجت الثانوية، التابعة لإدارة الهرم التعليمية بالجيزة، مصرعه، أثناء محاولته الهروب من داخل المدرسة، كما توفي الطالب يوسف سامح جرجس، بمدرسة باردى الخاصة للغات، بإدارة العبور التعليمية بالقليوبية، بسبب سقوط نافورة مياه المدرسة عليه، عقب تعلقه بسياجها خلال الفسحة المدرسية.

  وقبل 3 أسابيع، في يوم 21 أكتوبر الجاري، توفي الطالب أدهم محمد أحمد عبدالعال، التلميذ بالصف الثالث الاببتدائي بمدرسة أمين النشرتي الابتدائية، التابعة لإدارة أطفيح التعليمية بمحافظة الجيزة، بعد أن دهسته سيارة التغذية الخاصة بتوريد الوجبات المدرسية، أمام المدرسة أثناء دخول التلاميذ للفترة المسائية.

 وأدى سقوط باب المدرسة على الطالب الطفل يوسف سلطان زكي عبدالعال، الطالب بمدرسة الزغيرات بمرسى مطروح، لوفاته، في 19 أكتوبر الجاري.

  والطفل الطفل يوسف محمد، التلميذ بالصف الثالث الإبتدائي بمدرسة عمار بن ياسر بالمطرية، لقي مصرعه يوم 14 أكتوبر الجاري، إثر سقوط زجاح شباك الفصل عليه، وقضى الطفل 4 ساعات حائراً بين مستشفيات «المطرية، والزيتون، وعين شمس التخصصي» حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في غرفة عمليات «عين شمس».

  وفي 30 سيتمبر الماضي، توفي الطالب مصطفى محمد سلامة «10 سنوات»، بعد إصابته بحالة من الإعياء وسقوطه مغشياً عليه.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات