الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بلاد برة

23 فبراير 2014
الأحد 04:06 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

القبض على أكبر مهرب عالمي للمخدرات في المكسيك

القبض على أكبر مهرب عالمي للمخدرات في المكسيك
القبض على أكبر مهرب عالمي للمخدرات
img

ألقت السلطات المكيسيكية بالتعاون مع سلطات الولايات المتحدة القبض على "جواكين إل تشابو جوزمان" أكبر مهرب للمخدرات في المكسيك والولايات المتحدة أمس السبت.

وذكرت صحيفة "واشطن بوست" أن القبض عليه يعد انتصارًا سياسيًا كبيرًا لـ "انريكي بينيا نييتو"، رئيس المكسيك، بعد أن واجه انتقادات كثيرة بسبب فشل التعاون الآمن مع الولايات المتحدة في القبض على "جوزمان".

قالت الصحيفة إن شهرة "جوزمان" تعود إلى إنه يقود إمبراطورية ضخمة تعمل في تجارة وتهريب المخدرات عبر أمريكا والمكسيك، وجنى من ذلك أموالًا طائلة جعلته متحكمًا في السياسية المكسيكية، كما كان مسيطرًا على عصابات الجريمة والتهريب بها، جعلت من اسمه أسطورة يتغنى بها الشعب المكسيكي.

وكان قد ألقى القبض على "جوزمان" في جواتيمالا عام 1993، وتم إرساله إلى المكسيك تحت إجراءات أمنية مشددة، وتمكن من الهرب في عام 2001، عشية تسليمه إلى الولايات المتحدة.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات