الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

31 مارس 2015
الثلاثاء 05:24 صباحاً كتب :: وليد ابوعقيل

تنشر شروط التعيين بالوظائف الحكومية تبعا لقانون الخدمة المدنية

 تنشر شروط التعيين بالوظائف الحكومية تبعا لقانون الخدمة المدنية
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
img

ننشر شروط وإجراءات التعيين في الوظائف الحكومية، تبعا لقانون الخدمة المدنية الجديد، الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي كالتالي:

1. أن يكون المتقدم للوظيفة مصري، أو حامل جنسية دولة عربية تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف المدنية.

2. أن يكون حسن السمعة.

3. ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن رد إليه اعتباره.

4. ألا يكون سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

5. أن يثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة بشهادة تصدر من المجلس الطبي المختص.

6. أن يكون مستوفي لاشتراطات شغل الوظيفة.

7. أن يجتاز اختبار شغل الوظيفة.

8. ألا يقل عمره عن 18 عاما.

 

وتتمثل ضوابط وإجراءات التعيين في الوظائف الحكومية في:

1. يكون قرار التعيين صادر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه على أساس الكفاءة بدون واسطة.

2. يتم الإعلان عن الوظائف الحكومية الخالية على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، ويشمل الإعلان البيانات المطلوبة للوظيفة، وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

3. يشترط شغل الوظائف أن تكون شاغرة، ويكون شغل الوظائف بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليه الوزير المختص.

4. يكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة في الترتيب النهائي لنتيجة الامتحان، وعند التساوي في نتيجة الاختبار يُقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالدرجة الأعلى في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنًا.

5. تحدد اللائحة التنفيذية للقانون قواعد وكيفية الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وتشكيل لجنة الاختيار وإجراءات انعقاد الامتحان وكيفيته وقواعد المفاضلة، على أن تعلن النتيجة على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية.

6. يحدد مجلس الوزراء الوظائف التي تحجز للمصابين في العمليات الحربية والمحاربين القدماء، ومصابي العمليات الأمنية وذوي الاحتياجات الخاصة والأقزام، متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمالها، وفقا للقواعد التي يحددها هذا القرار.

7. يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج الفئات المنصوص عليها في الفقرة السابقة أو أحد أولادهم، أو أحد أخواتهم القائمين بإعالتهم، في حالة عجزهم عجزا تاما أو وفاتهم، إذا توفرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية وأسر شهداء العمليات الأمنية. 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات