الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

27 أبريل 2015
الاثنين 08:20 صباحاً كتب :: محرر الضحايا نيوز

شريف الشوباشى يتراجع عن التظاهر لـ خلع الحجاب : تحتاج إلى تمهيد مجتمعى

شريف الشوباشى يتراجع عن التظاهر لـ
شريف الشوباشى
img

أكد الكاتب الصحفى، شريف الشوباشى، صاحب دعوة خلع الحجاب، أنه لم يتقدم بطلب للجهات الأمنية لتنظيم مظاهرة فى التحرير لخلع الفتيات الحجاب بداية الشهر المقبل. وقال "الشوباشى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا أستطيع تحمل تعريض فتاة للأذى من بعض المتطرفين الذين يلجأون للعنف، والمرحلة الحالية تحتاج إلى تمهيد مجتمعى لهذا الدعوة تخوفا من الذين ينسبون أنفسهم للإسلام، فهناك فى مصر من اعتادوا على العنف والتطرف"، مضيفاً: "شقيقة الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان لم تكن ترتدى الحجاب". وأضاف: "تنفيذ هذه الفكرة سيتوقف على ظروف وملابسات أكبر من الدعوة"، موضحا أنه نشر صورة شقيقة مؤسس جماعة الإخوان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى بدون حجاب ليعرف الجميع أن السيدات كانوا فى الزمن الماضى بدون حجاب وأخلاقهن كانت أفضل". وأوضح "الشوباشى"، أن شقيقة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان وزوجة المرشد الذى جاء بعده لم يرتدين الحجاب"، مضيفاً: "المنافقون وأدعياء الفضيلة يقولون إن النساء فى الماضى كُنَّ محجبات". من جانبه قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن استشهاد صاحب دعوة خلع الحجاب بوجود زوجات لقيادات إسلامية أو مؤسس الجماعة لا يرتدين الحجاب هو استشهاد خاطئ، لافتا أنه كان هناك من ذرية الأنبياء من هم عاصين لله، مثل والد سيدنا إبراهيم. وأضاف "الجندى" أن الحجاب فريضة شرعية، ولا يعنى عدم لبس زوجات أو أشقاء قيادات إسلامية له يعنى أنه ليس من الإسلام، لأن هذا يعنى أنه إذا كان أحد من القيادات الإسلاميين سواء فى الأزهر أو قيادات جماعات لا يصلى فإن الصلاة ليس فريضة.


سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات