الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

02 يوليو 2015
الخميس 11:08 صباحاً كتب :: محرر الضحايا نيوز

الصحفيين تخاطب الأعلى للجامعات للنظر في معادلة شهادات التعليم المفتوح

«الصحفيين» تخاطب «الأعلى للجامعات» للنظر في معادلة شهادات «التعليم المفتوح»
يحيى قلاش، نقيب الصحفيين
img

أرسل يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، خطاباً إلى الدكتور أشرف حاتم رئيس 

المجلس الأعلى للجامعات ، وحصلت «المصري اليوم» على نسخة منه بشأن ضرورة تعديل برنامج التعليم المفتوح.

وأكد «قلاش» في خطابه، أهمية التعاون بين مجلس النقابة والمجلس الأعلى للجامعات لبحث واقع التعليم المفتوح في برامج الإعلام، التي نرى أنها لا تؤهل الملتحقين بها للعمل في مجال الإعلام.

 وقال إن معظم المقبولين بها حاصلون على شهادات متوسطة في معظمها دبلومات فنية، لا يتم السماح بقبولها في كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية وبمجموع يصل إلى 50% ما يؤدي إلى الإخلال بالمساواة مع طالب يلتحق بكلية الإعلام بمجموع يتجاوز 95%.

 وأضاف: «أصبح الهدف من الالتحاق بهذا التعليم هو الحصول على شهادة أكاديمية مناظرة لغيرها بالجامعات، وهذا ليس الهدف من التعليم المفتوح كما يتم تطبيقه بالخارج، الذي جعل هذا النوع من التعليم يهدف للارتقاء بالمستوى المهني لكل من يلتحق به، كل في مجال تخصصه، والذي يؤهل للحصول على شهادة مهنية من خلال برامج مهنية للتجويد في مجال التخصص».

  وطالب نقيب الصحفيين رئيس المجلس الأعلى للجامعات، بإعادة النظر في قرار المجلس الأعلى للجامعات الذي تم فيه معادلة شهادات التعليم المفتوح بما يناظرها بالجامعات، وعدم اعتبارها شهادة أكاديمية معادلة بل تكون شهادة مهنية فقط، وأن يكون الالتحاق بهذه البرامج بناء على موافقة جهة العمل للارتقاء المهني للموظف، وتطبيقا للتعليم المستمر بشكل صحيح، كما يحدث في الخارج.

 وشدد على أن استمرار هذا النوع من التعليم، وعلى هذا النحو المشار إليه، خاصة في مجال الإعلام، سوف يؤدي إلى مزيد من تشوه سوق العمل، ومشاكل في عملية القيد بالنقابة، إضافة إلى الانعكاسات السلبية على مهنة ذات رسالة ودور، وما يمكن أن يخلفه كل ذلك من مخاطر على مستقبل وطن نحاول أن تكون له مكانة مستحقة على خريطة المستقبل، ملتمساً من رئيس «الأعلى للجامعات» بحث هذا الطلب واتخاذ القرار المناسب بشأنه. مصري اليوم

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات