الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / حوادث المشاهير

20 مارس 2014
الخميس 05:36 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

بلاغ يتهم هشام قنديل بتسريب معلومات تساعد إثيوبيا فى بناء النهضة

بلاغ يتهم هشام قنديل بتسريب معلومات تساعد إثيوبيا فى بناء النهضة
صورة معبرة عن الخبر
img

تلقى المستشار هشام بركات النائب العام، بلاغاً ضد كل من الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور محمد عبد المطلب، وزير الرى الحالى، يتهمهما بتسريب معلومات سرية وبيع خرائط مساحية إلى دولة إثيوبيا، لمساعدتها فى بناء سد النهضة، مما يهدد الأمن القومى المصرى.

ذكر البلاغ رقم 6215 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن وزير الرى الحالى عندما شغل منصب رئيس قطاع التخطيط فى الوزارة، تورط مع رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل فى تسريب معلومات سريه لإثيوبيا، للمساعدة فى تصميم سد النهضة، وبيع مجموعة من الخرائط والبيانات عن النيل الأزرق ونهر عطبرة ومناسيب المياه واتجاهها فى المنطقة، باعتبار أن مصر هى الدولة الوحيدة فى إفريقيا التى تمتلك هذه الخرائط والمناسيب عن نهر النيل منذ عهد محمد على باشا.

وأكد البلاغ عدم حصول أى من المشكو فى حقهما على موافقة الجهات السيادية والأمنية، فيما يتعلق بتسريب تلك البيانات التى تؤثر بالسلب على الأمن القومى المصرى، مطالباً النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق فى الوقائع المذكورة، وإصدار قرار بإحالتهما للمحاكمة الجنائية بتهمة الخيانة العظمى.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات