الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / شارع الهرم

17 أغسطس 2015
الاثنين 02:19 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

إحباط محاولة التنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بالهرم

إحباط محاولة التنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بالهرم
صورة معبرة عن الخبر
img

نجحت مباحث الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فى القبض على تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص حال تنقيبهم عن الآثار بأحد المنازل بالهرم. 


ترجع تفاصيل الواقعة بورود معلومات لمباحث الآثار بقيام محمد.م 48 سنة عاطل بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه الخاضع لإشراف وزارة الآثار، وعقب تقنين الإجراءات وبمداهمة المنزل، وتبين عدم تواجد العاطل بداخله، وتم ضبط كلٍ من محمد.ح 21 سنة طالب ومحمد.م 26 سنة عاطل وعلى.ع 32 سنة طالب بالإضافة إلى رضا.أ 36 سنة عاطل السابق اتهامه فى 17 قضية متنوعة، أثناء حفرهم خلسة بالمنزل بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل المسكن، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.
وعثر على قطعة أثرية عبارة عن دقاق من البازلت الأسود يستخدم فى تنعيم الحجارة يرجع للعصر الفرعونى، وكسر فخار وعظام آدمية لم يثبت آثريتها،وبمواجهة المتهمبن، أيدوا كل ما جاء بالتحريات والفحص، وأنهم كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى التنقيب عن الآثار.
وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط المتهم الهارب، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات