الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

18 أكتوبر 2015
الأحد 12:46 مساءً كتب :: محمد عبد السيد

احتفالية ثقافية فنية مصرية نمساوية للعام الرابع بحديقة الأزهر

احتفالية ثقافية فنية مصرية نمساوية للعام الرابع بحديقة الأزهر
جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أثتاء الاحتفالية
img

افتتح د..جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، د.محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أولريكا جويان وزير مفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية ومدير المركز الثقافى النمساوى بسفارة النمسا بالقاهرة الدبلوماسى عثمان مجدى ممثل مكتب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، احتفالية ثقافية فنية مصرية نمساوية للعام الرابع على التوالى بعنوان يوم "التلاقى الثقافى المصرى النمساوى" بحديقة الأزهر، والتى أقامها المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع المركز الثقافى النمساوى بسفارة النمسا بالقاهرة، محافظة القاهرة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضورد. حازم عطية محافظ الفيوم سابقًا، محمد خميس المستشار الثقافى بالمركزالثقافى النمساوى ولفيف غفير من الجماهير والإعلاميين والصحفيين .


هنأ د. جلال سعيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والحكومة المصرية والشعب المصرى بمناسبة اختيارمصر عضو بمجلس الأمن, مشيرًا بأن احتفالنا بيوم النمسا فى مصر للعام الرابع على التوالى وللأعوام القادمة يشيرإلى قوة وعمق العلاقة بين مصر والنمسا، ومصر بدورها المحورى قوى فى المنطقة وعاصمتها قاهرة المعز وهى معقل الثقافة والتنوير فى الشرق الأوسط، وهذا النوع من التلاقى والتعاون الثقافى بين مصر والنمسا نموذج لكى تلتقى الشعوب فى قضايا المسرح والأداب والموسيقى وكل ما يهم المواطنين، وكما قال
د. بدران أن مثل هذه الأنشطة تظهر للعالم أن مصر استطاعت أن تقضى على الأرهاب وتمضى قدمًا بمزيد من التقدم . 
وأكد بدران أن الثقافة والفن هما قوة مصر الناعمة وأفضل رسالة تقدمها مصر للعالم أجمع وبهما سنواجه الأرهاب والتطرف الذى قد زال ولم يبق منه إلا القليل أقل وسوف ينتهى قريبًا، لأن إرادة المصريين وحضارة الشعب المصرى قادرة على أن تعود مصر كما كانت الى التسامح والوسطية ونشر المحبة والسلام، وأضاف بأن قاهرة المعز التى قهرت الارهاب والتطرف على مدى التاريخ ستظل مصر رائدة فى مختلف المجالات، وناشد جميع السياح فى النمسا والعالم أجمع بزيارة القاهرة ليشاهدوا حضارة مصر العريقة وشعبها الأصيل، وتوجه بالشكر باسم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة لكل من ساهم فى إنجاح فعاليات هذه الأحتفالية والمسرح المستقل.
وأشادت أولريكا بمدى التعاون المثمر ورعاية المجلس الأعلى للثقافة ومحافظة القاهرة والمركز الثقافى النمساوى بسفارة النمسا بالقاهرة والهيئة المصرية العامة للكتاب، ومجموعة أكاشيا للمشغولات اليدوية ،د.شريف العريان مدير حديقة الأزهر، والذين بدون رعايتهم لما تمكن المركز النمساوى من إقامة هذا المهرجان, أعقب ذلك تفقد السعيد وبدران وأولريكا وعثمان وعطية الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة من مسرح وورش رسم وموسيقى وغناء وفن تشكيلى وبعض لاعبى الاكروبات النمساوية وإعادة تدوير الخامات المستهلكة، واختتمت الاحتفالية على المسرح الرئيسى بفرقة "تليتوار" وهى احدى الفرق المتميزة بالمسرح المستقل فى المنيا بدعم من المجلس الأعلى للثقافة.
المشرف العام للاعلام 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات