الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

03 نوفمبر 2015
الثلاثاء 09:20 صباحاً كتب :: نديه عتمان

السيسى في لندن غدا

السيسى في لندن غدا
الرئيس عبد الفتاح السيسى
img
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى المملكة المتحدة خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار حرص البلدين على مواصلة التنسيق بينهما للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى شراكة جديدة تقوم على تدعيم الاستقرار والدفع بجهود التنمية في مصر.
وذكر السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس سيعقد لقاءً ثنائياً مع رئيس الوزراء البريطاني "كاميرون" للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلاً عن التشاور حول المستجدات الإقليمية وما تفرزه من تحديات وعلى رأسها تحدى الإرهاب في المنطقة.
وسيلتقي السيد الرئيس خلال الزيارة بوزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون" لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني والتنسيق المشترك، لاسيما على صعيد التهديدات الإرهابية.
وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس سيلتقى بمجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني للتأكيد على أهمية فتح قنوات اتصال مباشر بين مجلسي العموم واللوردات البريطانيين ومجلس النواب المصري عقب تشكليه بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية الجارية حالياً، لاسيما في ضوء أهمية البعد البرلماني في العلاقات الثنائية من أجل تعزيز التواصل السياسي والشعبي المنشود بين البلدين.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة ستشهد نشاطاً مكثفاً للسيد الرئيس على الصعيد الاقتصادي، حيث سيجرى سيادته عدة لقاءات مع كبريات الشركات البريطانية ومجتمع المال والأعمال، لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وبحث فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية لاسيما قطاعات الطاقة والنقل والبنية التحتية ارتباطاً بالمشروعات القومية التي تدشنها مصر لدفع عجلة التنمية. وستتطرق لقاءات السيد الرئيس في لندن إلى سبل زيادة التبادل التجاري البالغ حالياً حوالى 2,7 مليار دولار وبما يتناسب مع التنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية، علماً بأن المملكة المتحدة تُعد أكبر مستثمر أجنبى في مصر، حيث تزيد استثماراتها حالياً عن 20 مليار دولار.
وسيعقد السيد الرئيس لقاءً خلال الزيارة مع مجموعة من أبرز المفكرين البريطانيين لعرض الرؤية المصرية تجاه عملية البناء الديمقراطي والتحول الاقتصادي في مصر، فضلاً عن سبل معالجة الأزمات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس سيلتقى برئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للتباحث حول أنشطة البنك في السوق المصرية، والمتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة في ضوء موافقة مجلس المحافظين مؤخراً على تحول مصر لدولة عمليات بالبنك.
هذا، وستشهد الزيارة التوقيع على مذكرتىّ تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة في مجالىّ التعاون الأمني والتعليم العالى.

 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات