الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

03 نوفمبر 2015
الثلاثاء 10:19 صباحاً كتب :: نديه عتمان

أنشطة متنوعة في مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية خلال شهر نوفمبر

أنشطة متنوعة في مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية خلال شهر نوفمبر
مكتبة الإسكندرية
img

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بالتعاون مع كلية اللغات التطبيقية بالجامعة الفرنسية بمصر ندوتين للدكتورة فوزية شرفي، أستاذ العلوم الفيزيائية بكلية العلوم بجامعة تونس، وتحمل الندوة الأولى عنوان: "العلوم والدين: رفض مواضع الارتباك"، وستكون بالجامعة الفرنسية بتاريخ 9 نوفمبر 2015. وستقام الندوة الثانية في مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية يوم 10 نوفمبر 2015، وستكون بعنوان: "العلم المحجَّب"، وهو ذاته عنوان كتاب قيم للدكتورة شرفي. وقد نشر هذا الكتاب عام 2013، وهو يرصد العلاقة الجدلية بين العلم والدين. ستتوفر ترجمة فورية من الفرنسية إلى العربية في الندوة الخاصة بمكتبة الإسكندرية.

وقد جذب اهتمام مركز الأنشطة الفرنكوفونية بالمكتبة كتاب آخر يحمل عنوان: الدنيا في باريس، مؤلف هذا الكتاب هو المفكر المصري الكبير وأحد رواد إحياء التراث الفكري العربي: أحمد زكي باشا. وقد نشرت الترجمة الفرنسية من هذا الكتاب في باريس في 2015، وقد قامت بالترجمة الدكتورة راندا صبري، أستاذ النقد الأدبي بقسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية الآداب، جامعة القاهرة. وستتفضل الدكتورة صبري بإلقاء محاضرة عن الكتاب، والمحاضرة بعنوان: "الدنيا في باريس لأحمد زكي: عمل فكري لأحد أصحاب المذهب الإنساني النهضوي"، وستقام الندوة في 19 نوفمبر 2015، في مكتبة الإسكندرية. وسوف تشارك في الندوة الدكتورة ميرسيديس فوليه، مدير الأبحاث بالمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي؛ حيث إنها شاركت في تنسيق العمل من أجل إصدار الترجمة المذكورة.  

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات