الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / مجتمع المشاهير

04 نوفمبر 2015
الأربعاء 05:38 مساءً تقرير :: محرر الضحايا نيوز

ماذا وراء تكرار حوادث التحرش والاغتصاب بالمدارس ؟؟

ماذا وراء تكرار حوادث التحرش والاغتصاب بالمدارس ؟؟
ماذا وراء تكرار حوادث التحرش والاغتصاب بالمدارس ؟؟
img

من خلال لقاء الاتحاد العام لنساء مصر، كان لموضوع تكرارا حوادث الاغتصاب والتحرش بالمدارس والتي شملت تلك الحوادث مراحل تعليمية متنوعة بما فيها المرحلة الابتدائية ، هو المحور الاساسي للقاء

وأشار الاتحاد في بيانه، اليوم الأحد، إلى أنه في محافظة دمياط تقدم عدد من أولياء طلاب مدرسة مدكور أبو العز بشكاوي ضد اثنين من العاملين بالمدرسة يتهمونهما بالاعتداء الجنسي على أبنائهم، بينما شهدت مدرسة الحرية بالشرقية حادثه اغتصاب طالبة بالصف الثاني الابتدائي، وكذلك تعرضت طالبة بالصف الرابع الابتدائي للاغتصاب على يد احد المدرسين بالشرقية، بحسب الاتحاد.

وأضاف الاتحاد أن مثل هذه الحوادث لا تهدد العملية التعليمة فحسب بل تهدد سلامة المجتمع ككل، حيث تترك نتائج كارثية ممتدة على ضحايا تلك الجرائم، ودلل على خلل نفسي وأخلاقي وإداري في المنظومة التعليمية التي تتراجع بشكل ملحوظ.

وطالب الاتحاد وزارة التربية والتعليم بأن تتحمل مسئوليتها وتتصدى لتلك الكارثة بفرض إجراءات عقابية صارمة، كما طالب أولياء الأمور عدم التستر أو التصالح في تلك الوقائع تحت دعاوي الخوف من الفضيحة.

وشدد الاتحاد على دور الدولة في المواجهة، سواء كان ذلك عن طريق تطبيق القانون بحزم أو عن طريق اتباع منهج تكامل الجهود بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني لمواجهة هذه الظاهرة التي تحتاج تكاتف الجميع.

 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات