الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

08 نوفمبر 2015
الأحد 10:47 صباحاً كتب :: مديحة ممدوح

رحيل خامس رئيس للدولة اليهودية

ناتانياهو يصفه بأنه نسل أصيل من الجنس اليهودي

رحيل خامس رئيس للدولة اليهودية
اسحاق نافون الرئيس الاسرائيلي الخامس
img

في اعقاب تشييع جنازة اسحاق نافون الرئيس الاسرائيلي الخامس  .. قال رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو في حق نافون : وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد : -

"سيتم اليوم تشييع جثمان الرئيس الخامس لدولة إسرائيل, السيد إسحاق نافون رحمه الله الذي كان أحدا من نبلاء الشعب ومن أعظم أبنائه. كان نافون نسلا للتراث اليهودي الإسباني المجيد وقد كرس حياته للعمل من أجل الشعب اليهودي ودولة إسرائيل. لقد خدم في الهاغاناه وشارك في المعركة على تأسيس الدولة اليهودية وبعد تحقيق الاستقلال لقد أسهم بشكل كبير في السلك الدبلوماسي وفي عمل الحكومة. شغل نافون منصب رئيس مكتب رئيس الوزراء دافيد بن غوريون ورئيس الوزراء موشيه شاريت بكل عطاء وإخلاص. لقد ترك بصمته على مشروع نهضة الدولة في السنوات الأولى لقيامها. وعكس اختيار نافون رئيسا للدولة كونه شخص نما من الشعب وعاش مع أبناء الشعب. لقد كان يحب الشعب اليهودي حبا عميقا وعمل من أجل التقارب بين كل أطياف الشعب وبين مواطني الدولة اليهود وغير اليهود. ومن منطلق شخصيته واتقانه للغة العربية, لقد عمل نافون من أجل تحقيق التقارب بين إسرائيل والدول العربية المجاورة وخاصة مع مصر.

كانت دولة إسرائيل مشروع حياته حين شغل منصب الرئيس ولقد عمل جاهدا أثناء قيامه بمهام نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم وبطبيعة الحال في منصب رئيس الدولة, من أجل دفع الاعتراف بتراث يهود إسبانيا في صفوف جميع أطياف الشعب.

سأتذكر دائما لغته العبرية الفصحى التي أتقنها وكان الحب لأورشليم مغروس في دمه وفي هذه المدينة ولد وقضى حياته. سيُذكر نافون رئيسا عمل من أجل التقارب وهذه الذكرى ستكون مطبوعة في قلب الشعب.

وبعد تشييع الرئيس المرحوم سأغادر إلى واشنطن حيث سألتقي مع الرئيس أوباما. وستدور المباحثات معه حول الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط بما في ذلك في سوريا واحتمالية تحقيق التقدم مع الفلسطينيين أو على الأقل تحقيق الاستقرار معهم. بطبيعة الحال سنناقش تعزيز أمن إسرائيل – والولايات المتحدة ملتزمة دائما بذلك, حفاظا على التفوق النسبي الإسرائيلي إزاء الشرق الأوسط المتغير والمنطقة المحيطة بنا التي تتغير بشكل أقل.

 أعتقد أن هذا اللقاء يتسم بأهمية من أجل توضيح مواصلة الدعم الأمريكي لإسرائيل خلال عشر السنوات المقبلة وسيكون هذا اللقاء خطوة أخرى في درب تحقيق التفاهمات في هذا الصدد. كما سألتقي الجاليات اليهودية الأمريكية في مؤتمرها السنوي ومع جهات أمريكية كثيرة أخرى".

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات