الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

08 نوفمبر 2015
الأحد 10:59 صباحاً كتب :: مديحة ممدوح

ندوة اقتصادية بمقر السفارة المصرية بايطاليا

ندوة اقتصادية بمقر السفارة المصرية بايطاليا
صورة معبرة عن الخبر
img

 

عقد السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما ندوة اقتصادية بمقر السفارة كان المتحدث الرئيسى فيها هو السيد كلاوديو ديسكالزى رئيس شركة ENI الإيطالية للبترول والغاز، الذى أكد خلالها أن حقل الغاز الطبيعى الذى نجحت الشركة الإيطالية فى أكتشافه يُعد أكبر كشف للغاز الطبيعى فى منطقة البحر المتوسط ورابع أكبر اكتشاف للغاز الطبيعى يتم تحقيقه على مستوى العالم خلال العشرة أعوام الماضية.

 

وأوضح السيد ديسكالزى أن الكشف الجديد سوف يغطى احتياجات مصر من الغاز الطبيعى لعقود قادمة كما سيجعل من مصر واحدة من أهم مصادر الغاز الطبيعى لإيطاليا ولبـاقى دول الاتـحاد الأوروبى، مؤكـداً أن عمليـة مراجعة سـياسة الطـاقة الموحـدة للاتحاد الأوروبى قد وضعت بالفعل حقل الغاز المصرى فى إطارها خاصة فور دخوله إلى حيز الإنتاج الفعلى عام 2017.

 

وأضاف السيد ديسكالزى أن بعثة فنية تابعة لشركة ENI تتواجد حالياً فى مصر بهدف مواصلة دراسة جيولوجيا موقع حقل الغاز الطبيعى خاصة فى ظل الشواهد التى توحى بوجود حقل آخر من الغاز الطبيعى أسفل الحقل الهائل الذى تم اكتشافه وأنهم يقومون حالياً بالدراسات السيزمية اللازمة التى تكفل التحقق من ذلك.

 

وأكد السيد ديسكالزى أن الحقل المصرى فيه مجموعة متشابكة من المزايا التنافسية نظراً لوقوعه بالكامل داخل المياه المصرية بالإضافة الى خلو الغاز المصرى المكتشف من الشوائب، فضلاً عن قرب الحقل المكتشف من المنشآت البترولية فى منطقة الجميل ببورسعيد ولتسييل الغاز الطبيعى فى دمياط.

 

وأوضح السيد ديسكالزى أن الكشف الجديد يُعد أحد أهم نتائج مؤتمر شرم الشيخ وأنه سيسهم فى تعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى وذلك بالتوازى مع مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدا عزم شركة ENI الإيطالية الإسراع بوتيرة الأعمال بما يضمن دخول حقول الغاز الطبيعي إلى حيز الإنتاج في أسرع وقت ممكن.

 

وفي هذا الصدد أكد السيد ديسكالزي أن شركة ENI ستقوم بضخ استثمارات تقدر قيمتها بـ12 مليار دولار بهدف تنمية الحقل، وستشرع في إقامة 20 منصة لاستخراج الغاز من المياه العميقة المصرية في أكبر عملية تكنولوجية وهندسية لاستخراج الغاز على مستوى العالم. وأشاد السيد ديسكالزي بتطور مناخ الاستثمار في مصر وبالسرعة التي اتسم بها تناول الحكومة المصرية لكشف الغاز الطبيعي الهائل والتي أدت إلى تحقيق هذا الكشف في فترة زمنية قياسية.

 

وأوضح السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما في إطار الندوة أن نجاح شركة ايني في تحقيق هذا الكشف من شأنه أن يعزز علاقات التحالف الاستراتيجي القائم بين مصر وإيطاليا والذي أسهمت زيارة السيد الرئيس لإيطاليا في نوفمبر الماضي في وضع مرتكزات جديدة له، والتي تجعل من إيطاليا حليفا استراتيجيا يمثل الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم.

 

حضر الندوة الاقتصادية رؤساء 120 شركة إيطالية فضلا عن رؤساء المنظمات الاقتصادية الرئيسية في إيطاليا، وممثلين عن الحكومة الإيطالية، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية في ايطاليا.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات