الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

10 نوفمبر 2015
الثلاثاء 02:15 مساءً كتب :: الدكتورة نورهان سليمان

محاضرة عن المواطنين الأقباط وصناعة الصحافة المصرية في مكتبة الإسكندرية

محاضرة عن المواطنين الأقباط وصناعة الصحافة المصرية في مكتبة الإسكندرية
محاضرة عن المواطنين الأقباط وصناعة الصحافة المصرية في مكتبة الإسكندرية
img

ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية في إطار فعاليات برنامجه الثقافي محاضرة بعنوان "المواطنون الأقباط وصناعة الصحافة المصرية"، يلقيها الدكتور رامي عطا؛ مدرس الصحافة والإعلام بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 12 نوفمبر في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير المركز، أن المواطنون الأقباط دخلوا ميدان الصحافة، مُشاركين مواطنيهم المسلمين، وكذا الشوام، والأجانب المهاجرين إلى مصر، منذ سبعينيات القرن التاسع عشر في عصر الخديوي إسماعيل الذي شهد نهضة صحفية واضحة على المستويين الرسمي والأهلي، كما أن صحافة الأقباط تأثرت وما زالت بحركة الصحافة المصرية وتطورها، ذلك لأن الأقباط هم جزء لا يتجزأ من التركيب الاجتماعي المصري، وهو ما أدى إلى أن تنوع صحافة الأقباط ما بين صحافة دينية وصحافة اجتماعية واقتصادية وسياسية وأدبية وغيرها.

وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين؛ منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز، أن المحاضرة تأتي في إطار البرامج الثقافية التي ينظمها مركز الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون في الدراسات القبطية من الجامعات المصرية والأجنبية.

تُقام المحاضرة في قاعة شراع الدور الثالث، المدخل الرئيسي بمقر المكتبة.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات