الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

12 نوفمبر 2015
الخميس 11:54 صباحاً كتب :: الدكتورة نورهان سليمان

اطلاق نتائج مشروع التنوع والابتكار الثقافي في مصر السبت القادم بمكتبة الاسكندرية

اطلاق نتائج مشروع التنوع والابتكار الثقافي في مصر السبت القادم بمكتبة الاسكندرية
اطلاق نتائج مشروع التنوع والابتكار الثقافي في مصر بمكتبة الاسكندرية
img

تشهد مكتبة الاسكندرية في الفترة من 14-16 نوفمبر الجاري مؤتمرا مصريا تحت عنوان "

دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر "  الذى موله الاتحاد الأوروبي، سيفتتح المؤتمر الاستاذ الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الى مصر.

يشهد المؤتمر عدة جلسات اولها جلسة حول الحالة الثقافية في مصر- حالة تقييم سيشارك فيها الاستاذ الدكتور/ سعيد المصري من جامعة القاهرة، والدكتور/ حسام لطفى من جامعة بنى سويف، والدكتور/ ماجد موريس والذى سيقوم بطرح اشكاليات الابداع في مصر.

في حين يراس السيد/ عمرو الكحكى رئيس شبكة تليفزيون النهار جلسة عن الفنون في مصر يشارك فيها الناقد الأدبي على ابو شادي والدكتور مدحت العدل والدكتور ياسر منجى والدكتور اشرف رضا. كما سيتناول المؤتمر الثقافات الاقليمية في مصر كالثقافة الساحلية في جلسة يراسها د/ عباس سليمان ويتحدث فيها الدكتور محمد رفيق خليل رئيس اتيليه الاسكندرية والباحث حسام عبد القادر والاستاذ محمد الاقطش من بورسعيد.

على جانب اخر سيراس الدكتور/ محمد ابراهيم منصور من جامعة اسيوط جلسة عن " الثقافة في صعيد مصر" سيشارك فيها الاديب فتحي عبد السميع من قنا والدكتور/ احمد عمر من جامعة جنوب الوادي. في حين ستناقش ثقافة الدلتا والوجه البحري في جلسة يراسها د/ محمد غنيم الاستاذ في جامعة المنصورة ويتحدث فيها الاديب سمير المنزلاوى من كفر الشيخ والدكتور/ اشرف وجدى والاستاذ  / سليمان ابو عياط من سيناء.

اما الصحافة الثقافية في مصر فسيراس الجلسة الدكتور/ محمد شومان عميد كلية الاعلام بالجامعة البريطانية ويشارك فيها الاستاذ/ على عطا من وكالة انباء الشرق الاوسط والاستاذ/ سيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة والاستاذ/ طارق الطاهر رئيس تحرير اخبار الادب.

على جانب اخر سيشهد المؤتمر نقاش عن رؤى حول الثقافة المصرية يدير النقاش الدكتور/ محمود الوروارى ويشارك فيها الاستاذ عبده جبير والكاتب ابراهيم عبد المجيد والكاتب محفوظ عبد الرحمن والدكتورة ندى يسرى .  

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات