الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

17 نوفمبر 2015
الثلاثاء 09:07 صباحاً كتب :: دكتورة - نورهان سليمان

الثقافة الدينية والمشاركة السياسية - ندوة تثقيفية بمركز النيل للاعلام بمطروح

الثقافة الدينية والمشاركة السياسية - ندوة تثقيفية بمركز النيل للاعلام بمطروح
جانب من الندوة
img

فى اطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بنشر الوعى السياسيى بالمجتمع قام مركز النيل للإعلام بمطروح بالتعاون مع المنطقة الازهرية بالمحافظة بعقد ندوة تحت عنوان ( الثقافة الدينية والمشاركة السياسية ) وذلك بالمعهد الازهري الثانوى للبنين ‘ شارك بالندوة عدد من طلاب المرحلة الثانوية بالمدرسة و عدد من المعلمين والأخصائيين بالمدرسة وتهدف الندوة الى القاء الضوء على المفاهيم السياسية المختلفة بالإضافة الى رفع الوعى بأهمية المشاركة السياسية لدى الشباب 

وأكد الشيخ / ابراهيم الخشن – مدير المعهد على ضرورة الاهتمام بالأجيال الشبابية من حيث امدادهم بالمفاهيم الصحيحة فى كافة المجالات وذلك حتى لا يقعون فريسة للأفكار المغلوطة او الهدامة . وقد تحدث خلال الندوة ا/ ياسر تاج الدين عبد المنعم -وكيل رعاية الطلاب بالمنطقة الازهرية عن اهمية دور الشباب فى المجتمع والذى تقع عليه مسئولية التغيير والتشييد والبناء وأكد على ضرورة ان يكون هناك مسئولية شخصية للفرد تجاه المجتمع من اجل المساهمة فى استقرار البلاد . وتحدث الشيخ حسام شوقى ابو الفتح بمنطقة وعظ مطروح مع الطلاب عن اهمية اكتساب العلم فى شتى المجالات باعتبار ان البحث عن العلم هو رسالة الاسلام الاساسية كما تحدث عن الثقافة السياسية وحث الشباب على ضرورة المشاركة فى بناء الوطن من خلال الانخراط فى احداثه والتفاعل معها كما قام بالاستشهاد بعدد من المواقف والأحاديث النبوية التى تؤكد على المشاركة فى الامور العامة للدولة كما تحدث عن مفهوم السياسة الشرعية باعتبارها جزء لا يتجزأ من الدستور العام للبلاد .
وتحدث ا/ ايمان سعيد – باحث قانونى بالديوان العام حول مفهوم المشاركة السياسية وأهمية دور الشباب فى تشكيل الخريطة السياسية لمصر باعتبارهم شريك اساسي فى المجتمع ساهم بشكل كبير فى التغيير من خلال الثورات المصرية الحديثة كما تحدثت عن سلطات الدولة الثلاثة (التشريعية والتنفيذية والقضائية ) واختصاصات كل منها كما القت الضوء على العديد من المفاهيم السياسية مثل الدستور والنظام الانتخابي والمجلس النواب كما عرضت لأهم الفروق بين النائب البرلمانى ونائب المحليات وتحدثت ا/ ايمان عن الدستور المصري الذى اعترف بحق الشباب فى التمثيل فى البرلمان بنسبة 25% واكدت على ضرورة تمسك الشباب بتلك الفرصة الديمقراطية وفى نهاية الندوة تم فتح باب النقاش واكد الطلاب على ضرورة تضافر مؤسسات الدولة المختلفة والمجتمع المدنى لدعم الشباب حتى يستطيع ممارسة دوره فى تشكيل المستقبل .

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات