الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بلاد برة

21 نوفمبر 2015
السبت 10:22 مساءً كتب :: حنان صقر

حريق ناقلة وقود عراقية داخل ميناء أم قصر

حريق ناقلة وقود عراقية داخل ميناء أم قصر
صورة معبرة عن الخبر
img
‫ أفاد مصدر في ميناء أم قصر التجاري، السبت، بأن فرق الاطفاء التابعة الى الشركة العامة للموانئ تمكنت من اخماد حريق نشب في ناقلة وقود حكومية، مبينا انه تسبب بأضرار مادية في برج قيادتها.
وقال المصدر ، إن "ناقلة الوقود الحديثة (السيبة) التابعة الى اسطول الشركة العامة للموانئ تعرضت صباح اليوم الى حريق ناجم عن تماس كهربائي أسفر عن أضرار مادية في برج قيادتها"، مبيناً أن "الحريق لم يسفر عن إصابات بشرية، وقد تمكنت فرق الاطفاء التابعة الى الشركة من اخماده بسرعة".
ولفت المصدر  الى أن "الحادث وقع لدى تواجد (السيبة) في ميناء أم قصر"، مضيفاً أن "الناقلة مخصصة لحمل الوقود التشغيلي، فهي عبارة سفينة لتزويد البواخر التجارية القادمة الى الموانئ العراقية بالوقود، وتبلغ طاقتها الاستيعابية القصوى 1000 طن".
يشار الى أن العراق كان يمتلك حتى أواخر السبعينات أكبر إسطول من القطع البحرية الخدمية التخصصية على مستوى منطقة الخليج، إلا أن معظم سفن الحفر والساحبات والرافعات والناقلات البحرية العراقية دمرت وغرقت جراء الحروب، وفي غضون الأعوام القليلة الماضية تمكنت الشركة العامة للموانئ من إمتلاك الكثير من القطع البحرية التخصصية الحديثة، ومنها حاملة الوقود (السيبة) التي أعلنت الشركة العامة للموانئ عن تسلمها في (29 آب 2014) بعد اكتمال تصنيعها في الصين.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات