الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

21 نوفمبر 2015
السبت 10:31 مساءً كتب :: مديحة ممدوح - المنيا

بدء فعاليات الملتقي العلمي الأول للمتحف الآتوني بالمنيا غدا

بدء فعاليات الملتقي العلمي الأول للمتحف الآتوني بالمنيا..غدا
صورة معبرة عن الخبر
img
يقام غداً الأحد بقاعة اللواء حسن حميدة بديوان عام محافظة المنيا، الملتقي العلمي الأول للمتحف الآتوني والذي يتضمن دورة تدريبية حول "خطوات العمل الأثري من موقع الحفائر وحتى العرض المتحفي"، وذلك خلال الفترة من 22- 24 نوفمبر الجاري.
يأتى هذا الملتقي فى إطار التسويق والترويج للمتحف "الأتونى"، وبهدف تنمية مهارات وخبرات الأثريين والعاملين بالمتاحف فى منطقة مصر الوسطى، وسيشارك فى فعاليات الورشة أمناء المتاحف والمرممون ومفتشو الآثار "مصري وإسلامي".
يحاضر فى فعاليات الدورة التدريبية نخبة من الأثريين والخبراء، حيث تعرض الأسس العلمية في التعامل مع موقع الحفائر وتوثيق وتسجيل المهارات الأثرية وترميم وصيانة المقتنيات الأثرية وسيناريو العرض المتحفي، إلى جانب عرض برامج التعليم المتحفي في مصر.
يذكر أنه يجري حاليا العمل للانتهاء من إنشاء المتحف "الآتوني" بالمنيا، الذي يؤرخ لفترة حكم الملك إخناتون، وتبلغ مساحته نحو 5 آلاف متر بارتفاع 52 مترا، ويتكون من خمسة طوابق على شكل هرم، ويشتمل على قاعات عرض متحفي مغظاه ومكشوفة، ومدرسة للترميم، ومنطقة عرض مفتوحة ومطاعم وكافيتريات ، ومبنى إداري، ومعرض لبيع الكتب والهدايا، ومرسى سياحي لاستقبال السفن .

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات