الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

23 نوفمبر 2015
الاثنين 10:15 صباحاً كتب :: محمد عبد السيد

مشروعات تنموية تنفذها جامعة الاسكندرية بتمويل من الاتحاد الاوربي

مشروعات تنموية تنفذها جامعة الاسكندرية بتمويل من الاتحاد الاوربي
جامعة الاسكندرية
img
أكد أ.د عصام الكردى نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة  على حرص قطاع خدمة المجتمع على القيام بدوره المنوط به  ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة فى تفعيل ودفع عجلة مشروعات التنمية وربط الجامعة بالمجتمع وتقديم رؤيتها لاعتماد الكليات على المستويين المحلى والدولى وعقد الاتفاقيات الدولية على مستوى البرامج الدراسية او الكليات ، كما أشار أ.د الكردى إلى اتخاذ حزمة من الاجراءات خلال الفترة القادمة تتضمن التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لتنظيم القوافل الخدمية إلى سيناء بمشاركة الطلاب لبث روح الانتماء للجامعة والوطن ، وتفعيل اشتراطات الأمن والسلامة بجميع الكليات عن طريق لجان المتابعة بكل كلية ، وتوحيد شكل الشهادات التدريبية التى تصدر من كليات ومراكز الجامعة المختلفة وذلك اعتباراً من 1/1/2016 . 
كما أكد د. الكردى على وكلاء الكليات ضرورة الاستفادة من المنح المقدمة من هيئة المعونة الأمريكية بالقاهرة ( HEPP ) والخاصة ببدء مشروعات الشراكة فى التعليم العالى بين وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات لمدة خمس سنوات لإخراج كوادر بشرية تحتاجها مصر لتحقيق النمو الاقتصادى المرجو والقدرة على المنافسة .
ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من أ.د معتز بالله سليمان الأستاذ بقسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث تحت عنوان " التعاون الأوروبى البحر متوسطى لاجراء الأبحاث والتدريب فى مجال الطاقات المتجددة الشمسية " للتمويل من الاتحاد الأوروبى FP7 والذى يهدف إلى استخدام خامات ومواد متوفرة محلياً فى تكنولوجيا مركزات القدرة الشمسية وتدريب الكوادر المصرية سواء فى الداخل أو الخارج على تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتصنيع نموذج عاكس حرارى بأجهزة التحكم الخاصة به . 
ووافق المجلس على التواصل مع المبادرة التى أطلقتها مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 تحت عنوان " عشان بلدنا .. عشان ولادنا " بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والمعهد العالى للصحة العامة واعداد زيارات تبدأ بطلاب المدارس لنشر العادات الصحية السليمة والتوعية الصحية ضد مرض السرطان . 
كما وافق المجلس على تفعيل حملات التبرع بالدم بالتنسيق بين قسم خدمة المواطنين بالكليات والمركز الاقليمى لنقل الدم بالاسكندرية والتابع لوزارة الصحة . 
ووافق المجلس على تجديد الاتفاقية المبرمة بين معهد الدراسات العليا والبحوث ومركز تحديث الصناعة بوزارة الصحة . 
ووافق المجلس على اعتماد خطة نشاط خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعى 2015/2016 لكل من معهد البحوث الطبية وكلية رياض الأطفال وكلية التمريض . 
ووافق المجلس على قيام كلية التجارة بالاعلان عن مسابقة فنية لاكتشاف المواهب فى الفنون ( الرسم ـ الشعر ـ التمثيل ـ الغناء ) بين أهالى المجتمع السكندرى تحت عنوان ( مواهب الاسكندرية ) وذلك بالتعاون بين قسم خدمة المواطنين بالكلية ومديرية الشباب والرياضة وتليفزيون الاسكندرية . 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات