الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بلاد برة

23 نوفمبر 2015
الاثنين 10:21 صباحاً كتب :: محمد عبد السيد

بتمويل كويتى - توقيع اتفاقية الربط الكهربائي لبن مصر والسعودية

بتمويل كويتى - توقيع اتفاقية الربط الكهربائي لبن مصر والسعودية
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
img
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بشأن اتفاق التمويل الخاص بمشروع الربط الكهربائي بين ‫#‏جمهورية_مصر_العربية‬ و ‏المملكة_العربية_السعودية‬ (الجزء المصري) بقيمة 30 مليون دينار كويتي، وقد وقع من الجانب المصرى الدكتورة سحر نصر، وزيرة ‫‏التعاون_الدولي‬، وعن الصندوق السيد/عبد الوهاب احمد البدر، المدير العام للصندوق، وذلك بحضـور الدكتورمحمد شاكر المرقبي، وزير ‫‏الكهرباء_و_الطاقة_المتجددة‬، والسفير/ سالم غصاب الزمانان، سفير دولة ‫‏الكويت‬ بالقاهرة، كما شهد رئيس الوزراء توقيع الاتفاق الخاص بالمشروع بين الصندوق والشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المشروع يهدف الي الإسهام في تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وتحسين أداء واستقرار الشبكة في البلدين، وذلك من خلال ربط الشبكة الكهربائية المصرية بالشبكة الكهربائية السعودية علي التيار المستمر جهد 500 كيلو في مصر ثم  ‫‏محطة_تحويل_بدر‬ في جمهورية مصر العربية الي ‫‏محطة_تحويل_شرق_المدينة_المنورة‬ مروراً بمحطة تحويل ‏تبوك   و بالمملكة العربية السعودية بطول حوالي 1300 كيلو متر، وبقدرة نقل تبلغ حوالي 3000 ميجاوات، وسيؤدي المشروع إلي ربط اكبر منظومتين كهربائيتين في الوطن العربي حيث تزيد قدرتهما الإجمالية عن 90 ألف ميجاوات. وسيُكمل المشروع عند انجازه منظومة الربط الكهربائي بين دول ‫‏مجلس_التعاون_الخليجي‬ ودول ‏الربط_الثماني‬ ودول ربط ‫‏المغرب_العربي‬.
ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الكويتي منذ نشأته وعلى مدار خمسين عاماً كان داعماً لجهود ‏التنمية‬ في مصر من خلال المساهمة في تمويل عدد من ‫‏المشروعات‬ في مجالات ‫‏الكهرباء‬ و ‫‏الصناعة‬ و ‫‏مياه_الشرب‬ و ‏الصرف_الصحي‬ و ‏التعليم‬ و ‏الصحة‬ و النقل.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات