الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / محافظة x حادثة

23 نوفمبر 2015
الاثنين 10:23 صباحاً كتب :: مديحة ممدوح المنيا

66 قضية تموينية تحررها مديرية تموين المنيا

66 قضية تموينية  تحررها مديرية تموين المنيا
دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين
img
تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير عدد 66 قضية تموينية فى الفترة من 15 وحتى 18 نوفمبر الجاري ، وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين و التى تنظمها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة .
أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، ان الحملة أسفرت عن تحرير عدد 6 قضايا تموينية مخالفة في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية بمراكز المنيا ومطاى ومغاغة حيث تم ضبط 2 طن من الألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدد 1430 كيلو جرام من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وعدد 8868 عبوة من المشروبات والعصائر منتهية الصلاحية وبدون فواتير .
وفى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغير غذائية تم تحرير عدد 2 قضية تموينية بالمنيا حيث تم ضبط عدد 3 تيل فرامل بدون فواتير بأحد محلات بيع قطع غيار سيارات وعدد 18 شاحن بدون فواتير بأحد محلات بيع إكسسوارات المحمول .
وفى اطار المرور على المحلات العامة والمطاعم بالمنيا للوقوف على مدى الالتزام بجودة الاطعمة المقدمة ومدى صلاحيتها وسلامة المواد الأولية المستخدمة فى تقديم الوجبات .
قامت اللجنة المشكلة بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات العامة والمطاعم اثناء مزاولة نشاطها وفى وجود المسئولين والقائمين على ادارتها وقد تم تحرير عدد 7 قضايا تموينية حيث تم مصادرة عدد 166 كيلو جرام من اللحوم المفرومة واجزاء الفراخ والاسماك بأنواعها غير صالحة للاستهلاك الادمى وبدون بيانات بالإضافة الى عدد 4 عبوات من الصلصة منتهية الصلاحية ، كما تلاحظ لأعضاء مراقبة التغذية عدم نظافة المطاعم والمخازن التابعة لها.
وأضاف انه تم تحرير عدد 51 قضية تموينية مخالفة متنوعة مابين ( عدم إعلان عن الأسعار ـ تاجر تمويني ـ بدون فواتير ـ شهادة صحية ـ عدم صلاحية ـ بدون تراخيص ـ مخالفات مخابز ـ غش تجارى ) .
وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .
من جانبه ، أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات