الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / محافظة x حادثة

10 يناير 2016
الأحد 08:08 مساءً كتب :: هناء عثمان

تحصين 24ألف رأس ماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع وجدري الماشية والأغنام بريف أسيوط

تحصين 24ألف رأس ماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع وجدري الماشية والأغنام بريف أسيوط
صورة معبرة عن الخبر
img

كد الدكتور مدكور محمود محمد مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط على عدم تلقي المديرية والإدارات التابعة لها لأي بلاغات بنفوق حيوانات بسبب إصابتها بالحمى القلاعية مشيراً إلى الاستمرار في تنظيم حملات تحصين الماشية بقرى ومراكز المحافظة للوقاية من الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات ومنع انتشار أي عدوى .

وأكد مدكور على استمرار حملات التحصين ضد الأمراض الوبائية بكافة قرى مراكز المحافظة لافتاً إلى تنفيذ تلك الحملات حالياً في قرى (قرقارص والمطيعة وريفا وموشا) التابعة لمركز أسيوط وآخرى بقرى مركز الفتح والغنايم وساحل سليم ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع موضحاً أن تلك الحملات تأتي بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وتؤثر بشكل سلبي على تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة .

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أن المديرية لديها 11فريق للتقصي منتشرين بكافة مراكز المحافظة للكشف عن الحيوانات المصابة والابلاغ عنها مشيراً إلى تحصين 9706حيوان ضد الحمى القلاعية ، وتحصين 9439حالة ضد حمى الوادي المتصدع ، و1622حالة ضد جدري الأغنام ، و4097حالة ضد مرض جدري الماشية خلال الشهر الماضي .

وأكد مدكور على جاهزية المديرية في التعامل مع الحيوانات المريضة بعلاجها الفوري فضلاً عن تنظيم ندوات وحملات لتوعية وإرشاد المواطنين والأطباء البيطريين بالقرى والنجوع عن أمراض الماشية والاجراءات التي يجب اتخاذها في حالة الإصابة بأي أعراض مرضية مشيراً إلى أخذ عينات من الحيوانات المصابة وارسالها لمعامل البحوث بالقاهرة للتأكد من سلبية او ايجابية الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية مع تحصين جميع الحيوانات بالمناطق المحيطة بها

 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات