الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / بعيدا عند الحوادث

11 فبراير 2016
الخميس 04:33 مساءً كتب :: شعبان عبدالحميد

النقد البناء والنقد الهدام

النقد والحساب

النقد البناء والنقد الهدام
صورة معبرة عن الخبر
img

  النقد البناء والنقد الهدام 

لماذا يغضب الكثيرون من النقد؟ فلا أحد فوق النقد، ولا أحد فوق الحساب، ولا أحد فوق القانون، ولكن ما المقصود بالنقد وكيف يكون بناء؟ فالنقد هو التوجيه الصحيح بغرض الوصول إلى أعلى درجات الإجادة، ولكي يكون النقد بناء فلابد أن يكون قائماً على الحيادية والفهم، وأن يكون بغرض تحقيق الصالح العام،

أما النقد الذي يقوم على تصيد الأخطاء فيعد من أدنى أنواع النقد لأننا فى النهاية بشر ومادمنا بشراً فسوف نخطئ، فلا عيب من نقد شخص مهما كان اسمه أو منصبه، وكذلك لا ضير من انتقاد مؤسسة مهما كان حجمها وثقلها، ولكن بشرط عدم التجريح أو الإساءة للمِنتِقد، ومراعاة إتباع قواعد الآداب العامة- وليس من المقبول أن يصل إلى درجة الإهانة التي لن يرضاها بالطبع من وجه إليه النقد، لأن الناقد فى هذه الحالة سوف يكون قد عجز عن الوصول إلى غايته وهدفه من النقد وهو الصالح العام الذي نبتغيه جميعا، وفى هذه الحالة سيصبح النقد من وجهة نظر المنتقد سبا علنيا يحاسب عليه القانون، وبذلك يكون الناقد قد أعطى المنتقد السلاح الذي يدافع به عن سلبياته وأخطائه.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات