الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / كتاب واراء

30 أبريل 2016
السبت 06:41 صباحاً كتب :: سامى أبو زايد

مطالب المعلمين لتأمين لجان سير الامتحانات

مطالب المعلمين لتأمين المدارس والامتحانات

مطالب المعلمين لتأمين لجان سير الامتحانات
صورة معبرة عن الخبر
img

مطالب المعلمين لتأمين المدارس والامتحانات

بعد أيام تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسى ( النقل والشهادات العامة ) وفى هذه الأيام تمتلىء البيوت بحالة شديدة جدا من التوتر والقلق تنتاب الأسرة المصرية، بالإضافة إلى ما يتعرض له المعلمين فى الامتحانات سواء من الطلاب أو أولياء الأمور وتهديدهم والتعدى عليهم .

لذا نطالب بإصدار تشريع قانونى بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية بضرورة تشديد الأمن أمام المدارس ، وإعادة الانتشار الأمنى بما يسمح بموسم امتحانات هادىء على المعلمين والطلاب وتوفير الحماية لهم، ونشر السلام المجتمعى، وطمأنة أولياء الأمور على سلامة أبنائهم .

بحيث يتضمن التشريع هذه المطالب الضرورية جدا تأمين لجان امتحانات النقل والشهادات العامة :

1 - إعداد خطة عملية بالتعاون مع الإدارة المركزية للأمن بالوزارة ووزارة الداخلية لتأمين تحركات المعلمين أثناء الامتحانات واستراحاتهم حفاظا عليهم أثناء فترة امتحانات النقل والشهادات العامة .

2 - تقوم الإدارة المركزية للأمن بالوزارة بإرسال خطة التأمين العامة إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، على أن يتم التنسيق فى كل محافظة مع مديرية الأمن بها

3 - أن يكون مقر غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة جميع امتحانات النقل والشهادات العامة بديوان عام الوزارة بمشاركة وزارة الداخلية ،وأن تكون على اتصال مباشر بغرف العمليات الموجودة بكل محافظة لمتابعة اللجان والإبلاغ الفورى عن أى حادث أو تعدى على المعلمين والتحرك لمواجهتهافورا واتخاذ كافة التدابير الممكنة بأقصى سرعة .  

4 - تأمين لجان المدارس فى امتحانات النقل داخل المدن والقرى بجميع المراحل و امتحانات الشهادات العامة ومنع تجمهر أولياء الأمور أمام لجان الامتحانات ومنعهم من دخول اللجان .

5 –  التشديد على رؤساء لجان امتحانات النقل والشهادات العامة بغلق بوابات المدارس بالمفتاح والتنبيه مشددا على المعلم المسئول عن الأمن الداخلى بتنفيذ تعليمات أمن اللجنة بكل دقة واستئذان رئيس اللجنة أو مراقب أول اللجنة قبل القيام بأى عمل .

6 –  تقوم قوة تأمين اللجان بمنع حالات الغش التى تتم من داخل أو خارج اللجان بكل الوسائل الصوتية أو عن طريق أجهزة المحمول أو دخول أى أوراق بها إجابات إلى داخل اللجان والتعامل معها بكل حزم والتأمين الجيد لمنطقة اللجان ويسمح لها بالتدخل السريع داخل اللجان فى حالة حدوث شغب من الطلاب أو محاولات غش جماعية ومشاركة المعلمين فى ضبط الموقف .

7 - تأمين المدارس بوضع حراسة من الشرطة على حجرات الكنترولات وتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات من وإلى الكنترولات الرئيسية، ومن المطابع الأميرية إلى الكنترولات الرئيسية ، ومنها إلى المدارس لتسليمها للجان، وتأمين عودة أوراق الإجابة ونقلها إلى الكنترولات .

8- تأمين المدارس ولجان امتحانات النقل والشهادات العامة بقوة ثابتة أمام كل مدرسة أو لجنة وقوة متحركة .

9- التأكد من سلامة الاستراحات وصلاحيتها للاستعمال وكفايتها من الأجهزة الكهربية والأسرة بما يليق باستقبال المعلمين وتأمينها بقوة ثابتة من أفراد الشرطة .

10- تأمين تحركات المعلمين من وإلى لجان الامتحانات حفاظا عليهم وتأمين وسائل المواصلات الخاصة بهم .

أخيرا أقترح : ( فى حالة عدم تنفيذ مطالب التأمين )

أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإنشاء شركة أمن وحراسة خاصة تكون مهمتها تأمين المدارس والمؤسسات التعليمية تحت إشراف وزارة الداخلية .

 

 

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات