الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / النائب العام

25 أبريل 2018
الأربعاء 02:02 مساءً كتب :: حسناء طارق

إحالة 102 متهم بالتجمهر عقب مقتل عفروتو للمحاكمة

 إحالة 102 متهم بالتجمهر عقب مقتل «عفروتو» للمحاكمة
محمد عفروتو
img

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة، 102 متهم مخلى سبيلهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بأحداث شغب قسم شرطة المقطم، بعد محاولتهم إثارة الشغب عقب وفاة محمد عفروتو، متهم بالاتجار في المواد المخدرة "الأستروكس".

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى أنه عقب بدء تجمهر أهالي منطقة "الزلزال" في يوم 6 يناير 2017، في محيط القسم بسبب علمهم بوفاة أحد ذويهم داخل مستشفى المقطم التخصصي، وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن، شهدت المنطقة المحيطة بقسم شرطة المقطم، والمستشفى التخصصي، حالة من الكر والفر بين أهالي المتهم "عفروتو" وقوات الشرطة.

 

وحاول الأهالي رشق قوات الشرطة بالحجارة، وإطلاق الأعيرة النارية على القوات المكلفة بتأمين القسم، في محاولة لإثارة الفوضى من أجل اقتحام قسم الشرطة، مما دفع القوات بالرد عليهم بإطلاق الأعيرة التحذيرية في محاولة لتفريقهم، وبعد دقائق ألقى عدد من المتجمهرين عدد من زجاجات المولوتوف على القوات، مما أسفر عن إضرام النيران في سيارة ملاكي بمحيط الحاجز الأمني للقسم، ودفعت الحماية المدنية بـ 3 سيارات من الإطفاء حتى تم السيطرة على النيران قبل امتدادها للقسم.

 

وتم إخطار اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، والذي أمر بإرسال تعزيزات من قطاع الأمن المركزي في محاولة للسيطرة على الوضع، وإحباط محاولة اقتحام القسم.

ونجحت قوات الأمن بالتنسيق مع الأمن المركزي في التصدي لمحاولة اقتحام قسم الشرطة من قبل الأهالي، وعززت من تواجدها في محيط القسم للسيطرة على الأوضاع.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات