الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / نيابات ومحاكم

19 أغسطس 2014
الثلاثاء 08:12 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

حبس 7 من وايت نايتس بتهمة الشروع فى قتل مرتضى منصور والمتهمون: أردنا تخويفه فقط

حبس 7 من
مرتضي منصور
img

 

 

قررت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، حبس 7 من أعضاء رابطة ألتراس الزمالك "وايت نايتس" 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع فى قتل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

 

وجه أحمد المصرى وكيل نيابة العجوزة، للمتهمين السبعة اتهامات بالشروع في قتل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك و3 آخرين بعد إطلاق النيران عليهم أمام مقر النادي بميت عقبة.

 

وواجهت النيابة المتهمين بفيديوهات إطلاق النار على مرتضى منصور، فأقروا بها، وأنكروا تهمة الشروع في قتله، حيث أقروا بإطلاقهم الرصاص عليه بحجة إخافته فقط وليس قتله.

 

والمتهمون السبعة هم أحمد علي (22 سنة) وشهرته "بيبسي"، وأحمد عبد العال "كاباكا"، وأحمد ماضي "ماني" (19 سنة)، وعثر بحوزته على فرد خرطوش، وحسام السيد (20 سنة)، ومحمد السيد "هريدي"، وسليمان محمد، ومحمد حسين "رونالدو" قائد السيارة المستخدمة في الحادث، وتبين أنه لبناني الجنسية، وعثر بحوزته علي سيارة كيا سيراتو مستخدمة في الواقعة.

 

وبمناقشة المتهمين أمام النيابة، ذكروا أن قيادي رابطة الألتراس، "سيد مشاغب" هو من قام بتحريضهم على ارتكاب الواقعة، وأنهم شكلوا 3 مجموعات استقلت كل منهم سيارة، ورافقهم دراجتان بخاريتان، وكان بحوزة اثنين منهم في كل سيارة فرد خرطوش، وذلك بعد قيام شابين من الرابطة برصد تحركات مرتضى منصور ومعرفة مواعيد خروجه من النادي.

 

وأضاف المتهمون أنهم خططوا لإرهاب مرتضى والانتقام منه، وتحطيم سيارته فقط لاخافته، حيث قرروا أن تقوم مجموعة منهم بالترجل في الممر المؤدي إلى النادي، وأن يطلقوا الشماريخ على سيارته لحرقها، وتحطيمها، إلا أنهم فوجئوا بتأمين الممرات بأفراد أمن فهاجموا السيارة بـ3 سيارات، ودراجتين بخاريتين، ونفذوا مخططهم بإمطار السيارة بوابل من أعيرة الخرطوش، وفروا هاربين.

 

وأمرت نيابة شمال الجيزة الكلية برئاسة المستشار خالد طاهر رئيس النيابة الكلية، بضبط وإحضار 24 متهمًا من كابوهات رابطة "وايت نايتس" في محاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

 

وتم ضبط 7 متهمين من الجناة أمس الاثنين، وعثر بحوزتهم على أسلحة خرطوش، ويشار إلى أنها تكاد تكون الأسلحة التي استخدمت في واقعة اغتيال المستشار رئيس نادي الزمالك.

 

كما أمرت النيابة بإرسال الأسلحة المضبوطة للمعمل الجنائي لمعاينتها، وأوضح طاهر، أنه تم تسليم أسلحة الخرطوش للمعمل الجنائى لمعاينتها.

 

وكانت نيابة العجوزة تسلمت أمس الإثنين، تحريات رجال المباحث، وتبين هوية المتهمين بإطلاق النيران على رئيس نادي الزمالك.

 

وقامت الأدلة الجنائية بتفريغ كاميرات المراقبة المحرزة من معرض سيارات مواجه للنادي وكاميرات النادي، أثناء حضورهم، وهروبهم من مكان الواقعة، وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمين بعدما حددت الكاميرات هويتهم.

 

وكانت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس، أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة لنادي الزمالك، وكاميرات الأبواب لتفريغها، للتوصل إلى الجناة مطلقي النار على رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك صباح أول أمس الأحد.

 

كما طلبت النيابة شهود عيان الحادث، للاستماع إلى أقوالهم والوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وأمرت بسرعة تحريات رجال المباحث.

 

وكان رئيس نادي الزمالك، اتهم نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعددًا من قيادات رابطة ألتراس "وايت نايتس"، منهم أحمد شبرا وسيد مشاغب وطارق مساكن وأبو شهد وأحمد صلاح وسامح بلدوزر وجودزيلا، بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات