الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / النائب العام

20 أغسطس 2014
الأربعاء 06:04 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

قاضي القرن يبلغ النائب العام ضد من اخترقوا حظر النشر

قاضي
حسني مبارك ونجليه علاء وجمال
img

قرر المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تباشر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، والمعروفة إعلاميا ب"محاكمة القرن" - إبلاغ المستشار هشام بركات النائب العام، ضد مختلف الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية ووسائل الإعلام المختلفة التي قامت بنشر أقوال الشهود في تلك القضية خلال الجلسات السرية التي كانت المحكمة قد سبق وأن قررت حظر النشر فيها، وذلك بالمخالفة للقانون وللتعليمات المشددة الصادرة عن المحكمة بهذا الشأن، طالبا إلى النائب العام اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 


وقال المستشار الرشيدي – في تصريح له – إن كثيرا مما نشر على لسان الشهود بالجلسات السرية، في تلك الصحف ووسائل الإعلام، مخالف للحقيقة، حيث نسب إليهم جملا وعبارات لم يذكروها أمام المحكمة، وبتر من أقوالهم عبارات أخلت بالمعني والمضمون في كثير من المواطن والمواضع، فضلا عن ذكرهم لوقائع لم ترد في محاضر الجلسات من الأساس.
وأهاب المستشار محمود الرشيدي بالصحف ووسائل الإعلام، الالتزام التام بالصمت وعدم تناول أية وقائع تتعلق بتلك القضية خلال فترة المداولة القانونية الراهنة، ولحين صدور الحكم المقرر أن يصدر فيها في جلسة 27 سبتمبر المقبل.
ويحاكم مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.. كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.
وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كل من: اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات