الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / أهم الأخبار

27 أغسطس 2014
الأربعاء 04:53 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

الداخلية: ضبط 8 من كتائب حلوان بحوزتهم سلاح آلي والمتهمون يعترفون بانتمائهم لتنظيم الإخوان

الداخلية: ضبط 8 من
صورة معبرة عن الخبر
img

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية اللواء هانى عبداللطيف، أنه فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لإحباط مخططات تنظيم الإخوان، فقد أكدت معلومات جهاز الأمن الوطنى سعى عناصر التنظيم الهاربة إلى تنفيذ مخطط يسعى إلى إحداث الفوضى وإرهاب المواطنين، وتخريب المنشآت الحكومية، يقوم على تنفيذه الإخوانى الهارب أيمن أحمد عبدالغنى زوج ابنة المتهم خيرت الشاطر، حيث قام باختيار مناطق حلوان، وعين شمس، والمطرية، مسرحًا لأعمال العنف والتخريب، وبؤرًا لتمركز عناصرهم المسلحة.
وتوصلت جهود قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام وأمن القاهرة إلى تحديد عناصر المجموعة المسلحة التى أطلقت على نفسها "كتائب حلوان"، وبثت مقطعا مصورا على شبكة المعلومات الدولية لعناصر تلك المجموعة يحملون الأسلحة النارية ويدلى أحدهم ببيان يهدد خلاله بارتكاب أعمال عدائية ضد المنشآت العامة ورجال الشرطة والقوات المسلحة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.
وقد استخدموا وسائل الإرهاب فى تنفيذ أغراضهم لنشر الفوضى وترويع المواطنين بالداخل، والإيحاء للرأى العام الخارجى بوجود الميليشيات المسلحة داخل مصر، بهدف استمرار تمويل الجهات الخارجية للتنظيم الإخوانى.
كما تمكن فريق البحث من تحديد العناصر المشاركة فى مقطع الفيديو، الذى تم بثه ومكان تصويره بإحدى مناطق عزبة الوالدة بحلوان، ومن قامت بتصويره وهى فتاة تعمل بموقع "رصد الإخبارى" التابع للتنظيم.
عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم استهداف تلك العناصر بعدة مأموريات مدعومة بقوات الأمن المركزى أسفرت عن ضبط ثمانية منهم، وهم: (مجدى.م.إ)، و(محمود.خ.م)، و(عبدالله.ك.م)، و(محمد.ش.م)، و(أحمد.ر.أ)، و(محمد.ع.ص)، وشهرته "حمادة المصرى"، و(حسين.ذع)، و(وائل.ج.م).
كما تم ضبط سلاح آلى وخزينة بها 12 طلقة من العيار ذاته بحوزة أحدهم، وكذا الملابس السوداء والأحذية التى كانوا يرتدونها خلال تصوير مقطع الفيديو، حيث اعترف المتهمون بانتمائهم لتنظيم الإخوان وقيامهم بارتكاب الحوادث الإرهابية التالية:إطلاق الأعيرة النارية على نقطة شرطة عرب الوالدة والتى نتج عنها إصابة أمين شرطة بطلق نارى، واستيقاف أتوبيس نقل عام بحلوان فى 14 أغسطس الحالى وإطلاق الأعيرة النارية على إطاراته وإشعال النيران به.
ومازالت الجهود الأمنية مستمرة لملاحقة باقى المتهمين وما كان بحوزتهم من أسلحة نارية.
كما أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أنه فى إطار المتابعات الأمنية لضبط العناصر الإخوانية المتورطة فى ارتكاب أحداث العنف والتعدى على المنشآت العامة فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد اثنين من المتورطين فى واقعة إشعال النيران بمقر حى المعادى وهما علي حسين سيد حسين، وإكرامى نبيل السيد حسن، وقد تم إلقاء القبض عليهما واعترفا بارتكاب الواقعة تفصيليا.
وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عناصر إحدى الخلايا الإخوانية الإرهابية بمحافظة الشرقية والمتورطة فى أعمال تخريب عدد من أبراج الضغط العالى ومحولات الكهرباء بالمحافظة، وكانوا يخططون للقيام بعدة حوادث إرهابية من بينها استهداف عدد من ضباط وأفراد الشرطة وبعض المواطنين الرافضين للممارسات الإخوانية وتخريب وإسقاط برجين للضغط العالى بمدينة العاشر من رمضان، وهم، محمد على توفيق، ومحمد فريد سعد الخرباوى، وعبدالحى أحمد عبدالحى، وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية، واعترفوا تفصيلا بتلك الجرائم.
وأوضح اللواء هانى عبد اللطيف، أنه فى إطار العمل الأمنى المكثف لإحباط المخططات الإرهابية للتنظيمات التى تنتهج العنف وتسعى لتعكير السلم العام وزعزعة الاستقرار، فقد توصلت معلومات جهاز الأمن الوطنى إلى تولى الإخوانى حمدى سعد فتوح محمد مسئولية تكوين تنظيم إرهابى يتولى مسئوليته بمحافظتى "دمياط، والدقهلية" ويتخذ من أفكار تنظيم القاعدة منهاجا له ويسعى لارتكاب أعمال عدائية وتخريبية ضد المنشآت المهمة والحيوية ومرافق الدولة.
وقد أسفرت الجهود الأمنية لقطاعات الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى عن ضبط قائد التنظيم و12 من عناصره، وبحوزتهم العديد من الأسلحة الآلية وبعض المواد الكيميائية التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات.
واعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون مبايعة قائد تنظيم الدولة الإسلامية فى بلاد الشام والعراق على الولاء.
وأكد عبداللطيف أن وزارة الداخلية عازمة على المُضى قدما فى أداء واجبها وحماية الوطن وأبنائه، والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية، ولن تسمح للمحاولات اليائسة التى تقوم بها عناصر الجماعة الإرهابية للنيل من استقرار البلاد وتهديد أمنها.
ولن يتوانى رجالها لحظة واحدة عن ملاحقة كل من تورط فى أعمال تخريب أو ترهيب أو سعى لإشاعة الفوضى وترويع المواطنين أو التعدى على مقدرات الوطن.

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات