الصعود لأعلى
r_img l_img
رئيس مجلس الادارة وليد أبو عقيل
رئيس التحرير
عماد خلف احمد
مدير التحرير
سيد عبد النبي








r_img l_img



r_img l_img
أشترك معنا ليصلك جديد الاخبار




r_img l_img
درجة الحرارة 26°
العظمى 29°
الصغرى 19°

الضحايا نيوز / محافظة x حادثة

02 سبتمبر 2014
الثلاثاء 05:16 مساءً كتب :: محرر الضحايا نيوز

ضبط مسؤول بـ الثقافة بتهمة تأسيس جامعة وهمية والنصب على الطلاب

ضبط مسؤول بـ«الثقافة» بتهمة تأسيس جامعة وهمية والنصب على الطلاب
صورة معبرة عن الخبر
img

تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة، الثلاثاء، من ضبط مدير عام بوزارة الثقافة، بتهمة تأسيس جامعة وهمية بمنطقة العجوزة، والنصب على عشرات الطلاب، والتحصل على مبالغ مالية منهم بلغت 30 ألف جنيه عن كل طالب.
دلت التحريات، التي أشرف عليها العميد محمد حسن، مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، على قيام «يحيي.ز»، مدير عام بوزارة الثقافة بتأجير فيللا بمنطقة العجوزة، وتزوير أوراق رسمية، لإنشاء فرع لجامعة باسم «بورت سموث»، الإنجليزية.
وذكرت التحريات، التي أجراها فريق من مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، أن «الجامعة وهمية وليست لها أوراق مسجلة في الجهتين المخصتين».
وتبين من التحريات قيام المتهم بإيهام عشرات الطلاب بإلحاقهم بالجامعة الخاصة الوهمية مقابل 30 ألف جنيه لمدة 4 سنوات، وأضافت التحريات أن موظف الوزارة سبق اتهامه في 45 قضية نصب، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 22 قضية.
أخطر اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالواقعة، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
في سياق متصل، تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط «أسامة.م»، موظف بالآثار، بعد اتهامه من جانب 30 شخصا بالنصب عليهم، والحصول على 16 مليون جنيه منهم، بدعوى توظيف الأموال في تجارة الملابس.
وتبين من التحريات أن «المتهم يعمل في تجارة الملابس التركية، وحصل على المبالغ المالية من المجني عليهم لتوظيفها لهم، إلا أنه تعثر ولم يمنحهم أرباحا أو يرد إليهم المبالغ».

سياسة التعليقات لموقع الضحايا نيوز

إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .

عدد التعليقات